8️⃣7️⃣ استكشاف الجواهر اللغوية: شارك كلماتك الفريدة! 🌍

• 15
    Replies
  • 298
    مشاهدات
  • UnapologeticDino's Avatar
    Community Manager
    مرحبًا، يا ليجيونرز! هذا هو يوم الجمعة الرابعة لليجيون فرايدايز في مارس! 🎮

لنقم بتغيير الأمور قليلاً ونضيف لمسة من الأصالة المحلية! 🌍

ماذا عن تبادل الكلمات؟ فكر في تلك الكلمة الخاصة بك من بلدك- تلك التي يصعب ترجمتها إلى أي لغة أخرى.

ربما تكون كلمة لنوع من الطقس تراه فقط في منطقتك، أو حتى كلمة عامية فريدة لمنطقتك، نريد أن نسمعها!

أنا من عشاق علم اللغة بشكل كبير، لذا أنا متحمسة جدًا لقراءة كل الكلمات الجديدة التي ستظهر في التعليقات!

كلمتي هي: "يعني".
    في الإنجليزية، يترجم حرفيًا إلى "ذلك يعني"، ولكن ها هي النقطة المعقدة: هذا ليس كل شيء عنها. في مصر، تستخدم في مجموعة متنوعة من السياقات، لذا في بعض الأحيان يمكن أن تترجم الى "ذلك يعني"، لكن في سياق آخر، يمكن أن يعني "ربما"!

كيف سيتم اختيار الفائزين؟

سنختار 3-4 فائزين عشوائيين كل شهر. كلما زاد عدد الأنشطة التي تشارك فيها ، زادت فرصتك في الفوز!

جدول/ الجوائز في مارس:

الجمعة 1 مارس
    الجمعة 8 مارس
    الجمعة 15 مارس ✅
    الجمعة 22 مارس ✅
    الجمعة 29 مارس

الجوائز:

• Legion Gaming Control Mouse Pad L
    • Coffee mug
    • Legion Water Bottle
    • Tote Bag
    Last edited by UnapologeticDino; 26-03-24 at 00:10.
  • 15 Replies

• marwamero's Avatar
    Level 26
    هقول كلمة واتحدى حد يعرفها وانا من بني سويف 😂
    زعموط 😂😂
  • Elzahraa's Avatar
    Level 30
    @UnapologeticDino كلماتي االصعب ترجمتها للإنجليزبه زي مثلاً ! :
    تقبرني 🙂

على راسي

عيني انت 😂 و من عنيا الاتنين 😅

نعيماً

وفي كلمة هيهات اتذكرت في القرآن الكريم بالرغم من إنها لا يمكن ترجمتها للإنجليزيه أو هي لا يوجد ليها ترجمه أصلاً من الأساس لإنها تعتبر كلمه صعبه وقويه جداً في عمق معناها !

و في كلمات كتير جداً غير كده عارفينها ! 😅
    Last edited by Elzahraa; 22-03-24 at 21:45.
    Sometimes not holding on to something protects you from the harm of holding on to it !
  • BelalSaid's Avatar
    Level 45
    هقول كلمة واتحدى حد يعرفها وانا من بني سويف 😂
    زعموط 😂😂

ليه الغلط طيب 🙃😂😂.
  • BelalSaid's Avatar
    Level 45
    @UnapologeticDino كلماتي االصعب ترجمتها للإنجليزبه زي مثلاً ! :
    تقبرني 🙂

على راسي

عيني انت 😂 و من عنيا الاتنين 😅

نعيماً

وفي كلمة هيهات اتذكرت في القرآن الكريم بالرغم من إنها لا يمكن ترجمتها للعربي أو هي لا يوجد ليها ترجمه أصلاً من الأساس لإنها تعتبر كلمه صعبه وقويه جداً في عمق معناها !

و في كلمات كتير جداً غير كده عارفينها ! 😅
    انا اول مرة سمعت فيها كلمة تقبرني كانت في تعريب لعبة Bury me, My love. كان اسمها بالعربي تقبريني يا حبي. انا مكنتش فاهم معنى الكلمة بالعربي في الاول بس الاسم الانجليزي للعلبة ساعدني افهم 😂😂
  • BelalSaid's Avatar
    Level 45
    مش كلمة من بلدي بس هي كلمة من مجال دراستي اللي بتعبر عن معنى متنوع ومثير للاهتمام، الكلمة دي هي “Ubuntu”. لو انت خبيرة في التكنولوجيا، يمكن تعرفهيا من نظام تشغيل لينكس. Ubuntu هي كلمة من جنوب أفريقيا، وغالبًا ما يتم ترجمتها على أنها “أنا لأننا نحن”، أو “الإنسانية تجاه الآخرين”، بس غالبًا ما بتتستخدم بمعنى فلسفي يعني “الإيمان بوجود رابطة عالمية للمشاركة تربط كل البشرية.”
  • Elzahraa's Avatar
    Level 30
    @BelalSaid زيي بالضبط في كلمات عربي إذا مفهمتهاش بالكلمات العربيه الأصل بفهمها بشكل أوضح من خلال الترجمه الإنجليزيه بالرغم من إن الترجمه الإنجليزيه للكلمه العربيه مش عميقة المعنى زي الكلمه العربيه الأصل ولكنها يعتبر بتفهمنا معنى الكلمه على الأقل !
    وده يدل على كم إن اللغه العربيه عميقة المعنى زي جوهره جميله جداً وجواها أسرار و الجوهره دي واقعه في وسط صحراء واسعه ولكن إيجاد الخاتم أصبح أصعب لأنه صغير جداً ولكن عند إيجاده فنكتشف أشياء عميقة المعنى و السبب و الهدف الحقيقي من وقوع جوهره في وسط الصحراء الواسعه !

ممكن مكونش وصفت مدى تميز وعمق اللغه العربيه كويس ولكن المؤكد إنها لغه كبيره جداً و واسعه بالرغم من إن في ناس كتير جداً تايهين في معانيها عميقة المغزى !
    Sometimes not holding on to something protects you from the harm of holding on to it !
  • AhmedMAbdo's Avatar
    Level 30
    بص معناها هي انظر ولكن ممكن تستخدم كجرف جر وعلي حسب طريقه النطق لينا او بصفه امر ليها معاني مختلفه جدا xD

Taking Life As Simple As Possible.🅰

• Halim3050's Avatar
    Level 48

كلمة علي وضعك ( علي وضعك يا زميلي )

= عندما يتفوق أحدهم علي زملائة قد يقول له اصدقائة ع وضعك.

= يعني واحد جامد ومفيش حاجة بتأثر فيك.

• AmrAli1's Avatar
    Level 43
    دوغري , القمة
    لكنة الاسكندرانية بتبقى دايما بالجمع زى : روحنا وجينا واحنا اكلنا لما قولنا بس
    اسامي الحلويات الجديدة: القشطوزة والمضروبة و اللي واخدة على عينها الخ الخ
    ممكن مثلا اسامي الحلويات المريبة: رموش الست ,صوابع زينة , عين جمل 😂😂😂